ما هو محتوى عرض التحاليل الطبية الذي يقدمه مركز أسرة المجد الطبي؟

  • حاب تطمن على نفسك وتفحص بشكل كامل ؟ مركز أسرة المجد الطبي يوفر لك تحليل شامل فقط ب ٤٤٠ ريال.

  • لمعرفة الأغذية المناسبة لجسمك اعمل تحليل البصمة الغذائية لمجموعة من العناصر الغذائية ، بس بـ ٤٩٠ ريال.

  • عرض تحليل فيتامين د  فقط ٢٠٠ ريال. 

     

احجز الآن قبل انتهاء فرصة العرض

احجز الآن وسنتصل بك لتحديد موعد
Company

Lead Source

Lead Status

لماذا يجب عليك أن تختار عرض التحاليل الطبية في مركز أسرة المجد

هل يوجد تقسيط؟

نعم يمكنك تقسيط كل خدماتك بسعر الكاش؟

هل تستخدمون اجهزة وأدوات متقدمه في هذا المجال؟

نعم أفضل وأحدث ما وصلت له تقنيات وأجهزة وأدوات التحاليل الطبية في العالم ستجدها متوفرة لدينا.

وماذا عن الأطباء والفريق الفني؟

يشرفنا أن نعمل مع فريق من أفضل المتخصصين في المجال بخبرات علمية و عملية من مختلف أنحاء الوطن العربي يعاونه فريق من الفنيين والتمريض على أفضل مستوى.

هل العرض محدود بمدة ؟

نعم الكمية المحدده للعرض محدوده ستنتهي باستنفاذ الكمية لذلك سارع بالتسجيل الآن.

ماذا علي ان افعل لكي اشترك في هذا العرض لكي لا تضيع الفرصه بانتهاء الكمية المحدده للعرض؟

فقط سجل بواسطة رقم هاتفك في النموذج التالي واختر الوقت المفضل للاتصال بك وسنتصل بك فورا لتحديد موعد ولجميع الترتيبات اللازمه وللإجابة على جميع استفساراتك.

ماذا علي ان افعل لكي اشترك في هذا العرض لكي لا تضيع الفرصه بانتهاء الكمية المحدده للعرض؟

فقط سجل بواسطة رقم هاتفك في النموذج التالي واختر الوقت المفضل للاتصال بك وسنتصل بك فورا لتحديد موعد ولجميع الترتيبات اللازمه وللإجابة على جميع استفساراتك.

احجز الآن قبل انتهاء فرصة العرض

احجز الآن وسنتصل بك لتحديد موعد
Company

Lead Source

Lead Status

ما هي بعض فوائد اجراء التحليل الشامل؟

يكشف تحيل الدم الشامل الكثير عن الصحة الجسدية للانسان، وإن كان مصاباً باحد الامراض المزمنة، او اية ميكوربات أو فيروسات يمكن ان تؤثر سلباً على صحته الجسدية، بالاضافة الى الامراض المتوارثة او الملتقطة. كما وأن هذا التحليل يكشف ما إذا كان الانسان يعاني من اي نقص في الفيتامينات او العناصر الاساسية التي يحتاجها الجسم، وبذلك يساعد على كشف العديد من النواقص التي يجب معالجتها بسرعة لاستعادة العافية والسلامة للجسم.

هذا الى جانب أن التحليل الشامل للدم يساهم ايضاً في تحديد قوة الدم، ومدى سرعة تدفقه وإن كان يسير بانتظام وإن كان يشمل مادة الهيموغلوبين الاساسية للدم.

من المهم أن يقوم كل فرد باجراء تحليل الدم الشامل من اجل الكشف على حالته الصحية للتاكد من سلامتها بين الحين والآخر، كما وأنه ينصح باجراء تحليل الدم الشامل من اجل متابعة حالة المريض خصوصاً من يعاني من احد الامراض المزمنة التي تتطلب متابعة مستمرة ودورية.

كما وأن بعض الاطباء يطلبون اجراء تحليل الدم الشامل من اجل الكشف المبكر عن اي مرض محتمل، خصوصاً في حال ظهور بعض العوارض التي لا يمكنهم تحديدها بشكل دقيق.

هذا بالاضافة الى ان اجراء التحليل الشامل يتم ايضاً قبل الخضوع لأي عملية جراحية للتأكد من ان المريض لا يحتاج الى علاج خاص قبل العملية.

احجز الآن وسنتصل بك لتحديد موعد
Company

Lead Source

Lead Status

تحليل فيتامين (د) لصحتك؟

ان نقص فيتامين (د) يعد على مستوى العالم أكثر الحالات المرضية انتشارا لدرجة اعتباره وباء صامتا يصيب أكثر من 85 بالمئة من سكان العالم هذه النسبة ترتفع في منطقة الشرق الأوسط الى ما يقارب 100 في المئة ولكن غالبا ما تجذب الاهتمام الأمراض المؤدية للوفاة كأمراض القلب والشرايين وما يرتبط بها من أمراض كارتفاع ضغط الدم والسكر وارتفاع الكوليسترول وهي المسبب الأول للوفيات يتبعها السرطان علما بان لفيتامين (د) دورا وقائيا في هذه الحالات فقد وجد ان تعاطي هذا الفيتامين يمنع الاصابة بمرض التوحد والامراض المناعية والسرطانات والاورام الخبيثة والآلام المزمنة والاكتئاب والسكر وامراض القلب والشرايين و ارتفاع الضغط والانفلونزا وهشاشة العظام

فيتامين د في الواقع ليس فيتامينًا وإنّما هرمون يتم انتاجه في الجسم نتيجة للتعرّض لأشعّة الشمس. كما أنّه يمكن الحصول عليه من أغذية معيّنة.

أهمية فيتامين D

هذا الهرمون يعمل على امتصاص الكالسيوم من الغذاء في الجهاز الهضمي إلى الجسم. لذا قد يؤدي نقصه الى انخفاض في امتصاص الكالسيوم من الغذاء. نتيجة لذلك، يتحرّر الكالسيوم من العظام بهدف الحفاظ على نسبة ثابتة للكالسيوم في الدم.

ينتج عن هذا إصابات في العظام (الرخد لدى الأطفال – Rickets أو تخلخل العظام – Osteoporosis لدى البالغين)، إلحاق الضرر بالعضلات وارتفاع ضغط الدم.

كما أنّ هنالك أبحاث تؤكّد على وجود علاقة بين المستويات المنخفضة لفيتامين D ومرض السّكّري، أمراض المناعة الذاتيّة (التي يهاجم بها الجهاز المناعي الجسم، كالذئبة – SLE)، وأنواع معيّنة من الأورام السرطانية.

احجز الآن وسنتصل بك لتحديد موعد
Company

Lead Source

Lead Status

ما هو تحليل البصمه الغذائية وما هي فوائده؟

ﻣﺎ ﻫﻮ ﺗﺤﻠﻴﻞ ﺍﻟﺒﺼﻤﺔ ﺍﻟﻐﺬﺍﺋﻴﺔ؟
ﻳﻌﺘﺒﺮ ﺗﺤﻠﻴﻞ ﺍﻟﺒﺼﻤﺔ ﺍﻟﻐﺬﺍﺋﻴﺔ ﺍﺧﺘﺒﺎﺭ ﺭﺋﻴﺴﻲ ﻟﻜﺸﻒ ﻋﺪﻡ ﺍﻟﺘﺤﻤﻞ ﺍﻟﻐﺬﺍﺋﻲ ( ﺍﻟﺘﺤﺴﺲ ﺍﻟﻐﺬﺍﺋﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻤﻂ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ ) ﻓﻲ ﻋﻴﻨﺔ ﺍﻟﺪﻡ ﺣﻴﺚ ﻳﻘﻮﻡ ﺑﺘﺤﺪﻳﺪ ﺍﻟﻤﻮﺍﺩ ﺍﻟﻐﺬﺍﺋﻴﺔ ﻭﺍﻷﻧﻮﺍﻉ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺆﺩﻱ ﻟﻌﺪﻡ ﺍﻟﺘﺤﻤﻞ ﺍﻟﻐﺬﺍﺋﻲ ﻭ ﺗﺴﺒﺐ ﺗﻠﻚ ﺍﻷﻋﺮﺍﺽ ﺍﻟﻤﺰﻋﺠﺔ ﻟـ 221 ﻣﺎﺩﺓ ﻏﺬﺍﺋﻴﺔ ﺗﺸﻤﻞ ﻣﻨﺘﺠﺎﺕ ﺍﻷﻟﺒﺎﻥ ﻭ ﺍﻟﻤﺄﻛﻮﻻﺕ ﺍﻟﺒﺤﺮﻳﺔ ﻭ ﺍﻟﻠﺤﻮﻡ ﻭﺍﻟﻤﻜﺴﺮﺍﺕ ﻭﺍﻟﺤﺒﻮﺏ ﻭ ﺍﻟﺨﻀﺎﺭ ﻭﺍﻟﻔﻮﺍﻛﻪ ﻭ ﺍﻷﻋﺸﺎﺏ ﻭﺍﻟﺘﻮﺍﺑﻞ .
ﻳﻌﺘﻤﺪ تحليل ﺑﺼﻤﺔ ﺍﻟﻐﺬﺍﺀ ﻋﻠﻰ ﺗﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ ﻣﺠﻬﺮﻳﺔ ﻣﺘﻄﻮﺭﺓ ﺗﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺼﻔﻮﻓﺎﺕ ﺍﻟﺪﻗﻴﻘﺔ Microarray ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺃﺗﺎﺣﺖ ﻷﻭﻝ ﻣﺮﺓ ﺑﺈﺟﺮﺍﺀ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻌﺪﺩ ﺍﻟﻀﺨﻢ ﻣﻦ ﺍﻻﺧﺘﺒﺎﺭﺍﺕ ﻣﻦ ﻗﻄﺮﺓ ﺩﻡ ﻭﺍﺣﺪﺓ . ﻳﻨﺎﺳﺐ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻷﻋﻤﺎﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺿﻊ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻜﺒﺎﺭ ﻭ ﻻ ﻳﺸﺘﺮﻁ ﺍﻟﺼﻴﺎﻡ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﻋﻴﻨﺔ ﺍﻟﺪﻡ .
ﻳﻌﺎﻧﻲ ﺃﺷﺨﺎﺹ ﻛﺜﻴﺮﻭﻥ ﻣﻦ ﺃﻋﺮﺍﺽ ﻭ ﻋﻼﻣﺎﺕ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﻨﻮﺍﻡ ﺃﻭ ﻋﺪﻡ ﺍﻻﺭﺗﻴﺎﺡ ﺃﻭ ﺗﻬﻴﺞ ﺍﻟﺒﺸﺮﺓ ﻭ ﻏﻴﺮﻫﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻤﻔﺴﺮﺓ ﺗﻤﺘﺪ ﻋﺎﺩﺓ ﻟﺴﻨﻮﺍﺕ ﻣﻤﺎ ﻳﺪﻓﻌﻬﻢ ﻟﺰﻳﺎﺭﺓ ﺍﻟﻄﺒﻴﺐ ﺃﻭ ﺗﻐﻴﺮ ﺍﻟﻄﺒﻴﺐ ﻣﺮﺍﺕ ﻋﺪﺓ ﺩﻭﻥ ﺣﻞ ﻣﺸﻜﻠﺘﻬﻢ ﻭ ﻓﻲ ﺍﻏﻠﺐ ﺍﻟﺤﺎﻻﺕ ﺗﻬﻤﻞ ﺃﻋﺮﺍﺿﻬﻢ ﻭ ﺗﻔﺴﺮ ﻛﺤﺎﻟﺔ ﻋﺼﺒﻴﺔ ﺃﻭ ﻧﻔﺴﻴﺔ ﺍﻟﻤﻨﺸﺄ .
ﺣﺎﻟﻴﺎً ﺗﻢ ﺗﻔﺴﻴﺮ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﻋﺮﺍﺽ ﻭ ﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ ﻛﻨﺘﻴﺠﺔ ﻋﺪﻡ ﺍﻟﺘﺤﻤﻞ ﺍﻟﻐﺬﺍﺋﻲ ﻛﺮﺩ ﻓﻌﻞ ﻟﺠﻬﺎﺯ ﺍﻟﻤﻨﺎﻋﺔ ﺿﺪ ﻣﻮﺍﺩ ﻣﻌﻴﻨﺔ ﻣﻮﺟﻮﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻷﻃﻌﻤﺔ ﻭ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﻋﺮﺍﺽ ﻭ ﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ ﺍﻟﻤﺮﺿﻴﺔ ﻣﺎ ﻳﻠﻲ :
ﻫﻀﻤﻴﺔ : ﺍﻟﺘﻬﺎﺏ ﺍﻟﻤﻌﺪﺓ , ﺍﻷﻟﻢ ﺍﻟﺒﻄﻨﻲ , ﻣﺘﻼﺯﻣﺔ ﺍﻟﻜﻮﻟﻮﻥ ﺍﻟﻤﺘﻬﻴﺞ , ﺍﻟﺪﺍﺀ ﺍﻟﺒﻄﻨﻲ , ﺳﻮﺀ ﺍﻻﻣﺘﺼﺎﺹ , ﺍﻹﺳﻬﺎﻝ , ﺩﺍﺀ ﺍﻷﻣﻌﺎﺀ ﺍﻻﻟﺘﻬﺎﺑﻲ , ﺍﻹﻣﺴﺎﻙ , ﺗﻄﺒﻞ ﺍﻟﺒﻄﻦ
ﺗﻨﻔﺴﻴﺔ : ﺍﻟﺮﺑﻮ , ﺍﻟﻨﺰﻟﺔ ﺍﻟﺘﻨﻔﺴﻴﺔ , ﺍﻷﺯﻳﺰ , ﻣﺮﺽ ﺍﻟﺘﻠﻴﻒ ﺍﻟﻜﻴﺴﻲ , ﺍﻟﺘﻬﺎﺏ ﺍﻟﻘﺼﺒﺎﺕ , ﺍﻟﺴﻌﺎﻝ ﺍﻟﻤﺴﺘﻤﺮ
ﺟﻠﺪﻳﺔ : ﺍﻻﻛﺰﻳﻤﺎ , ﺍﻟﺤﻜﺔ , ﺍﻟﺒﻘﻊ ﺍﻟﺠﻠﺪﻳﺔ , ﺍﻟﻄﻔﺢ ﺍﻟﺠﻠﺪﻱ
ﻋﺼﺒﻴﺔ ﻭ ﻧﻔﺴﻴﺔ : ﺍﻟﻘﻠﻖ ﺍﻟﺤﺎﺩ ﺃﻭ ﺍﻟﻤﺰﻣﻦ , ﺍﻻﻛﺘﺌﺎﺏ , ﺍﺿﻄﺮﺍﺑﺎﺕ ﻓﺮﻁ ﺍﻟﻨﺸﺎﻁ , ﺍﺿﻄﺮﺍﺑﺎﺕ ﺍﻟﻨﻮﻡ , ﺍﻷﺭﻕ , ﺍﺿﻄﺮﺍﺑﺎﺕ ﻧﻘﺺ ﺍﻻﻧﺘﺒﺎﻩ
ﺃﺧﺮﻯ : ﺍﻟﺒﺪﺍﻧﺔ ﻭ ﻣﺸﺎﻛﻞ ﺍﻟﺘﺤﻜﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﺯﻥ , ﺍﻟﺘﻬﺎﺏ ﺍﻟﺠﻴﻮﺏ , ﺗﺮﻃﺐ ﺍﻟﺴﺮﻳﺮ , ﺍﺿﻄﺮﺍﺑﺎﺕ ﺍﻟﻤﻨﺎﻋﺔ ﺍﻟﺬﺍﺗﻴﺔ , ﻣﺘﻼﺯﻣﺔ ﺍﻟﺘﻌﺐ ﺍﻟﻤﺰﻣﻦ , ﺍﺣﺘﺒﺎﺱ ﺍﻟﻤﺎﺀ , ﺍﻟﺸﻘﻴﻘﺔ , ﺃﻟﻢ ﺍﻟﺮﺃﺱ , ﺃﻻﻡ ﺍﻟﻌﻀﻼﺕ , ﺍﻟﺨﻔﻘﺎﻥ , ﺍﻻﻟﺘﻬﺎﺏ ﺃﻭ ﺍﻷﻟﻢ ﺍﻟﻤﻔﺼﻠﻲ , ﺍﻟﺘﻬﺎﺑﺎﺕ ﺍﻟﻤﺜﺎﻧﺔ ﺍﻟﻤﺰﻣﻨﺔ
ﻣﺎ ﻫﻮ ﻋﺪﻡ ﺍﻟﺘﺤﻤﻞ ﺍﻟﻐﺬﺍﺋﻲ؟
ﻓﻲ ﺍﻟﻈﺮﻭﻑ ﺍﻟﻄﺒﻴﻌﻴﺔ ﺗﺘﺤﺪ ﺍﻷﺿﺪﺍﺩ ﻣﻊ ﺍﻟﺒﺮﻭﺗﻴﻨﺎﺕ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻄﻌﺎﻡ ﻟﺘﺸﻜﻞ ﻣﻌﻘﺪﺍﺕ ﻣﻨﺎﻋﻴﺔ ﻳﺘﻢ ﺍﻟﺘﺨﻠﺺ ﻣﻨﻬﺎ ﻋﺒﺮ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﺍﻟﻤﻨﺎﻋﻲ ﺑﺸﻜﻞ ﻃﺒﻴﻌﻲ . ﺧﻼﻓﺎً ﻟﺬﻟﻚ ﻓﻲ ﺣﺎﻝ ﺍﻷﻧﻈﻤﺔ ﺍﻟﻐﺬﺍﺋﻴﺔ ﺍﻟﻌﺸﻮﺍﺋﻴﺔ ﺃﻭ ﺍﻟﻀﺎﻏﻄﺔ ﻳﻤﻜﻦ ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﻤﻌﻘﺪﺍﺕ ﺃﻥ ﺗﺘﺮﺳﺐ ﻓﻲ ﻣﻮﺍﺿﻊ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﺴﻢ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﻤﻔﺎﺻﻞ ﺃﻭ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﺍﻟﻬﻀﻤﻲ ﻣﺴﺒﺒﺔ ﺃﻋﺮﺍﺿﺎً ﻣﺮﺿﻴﺔ ﻧﺘﻴﺠﺔ ﻟﻌﺪﻡ ﺍﻟﺘﺤﻤﻞ ﺍﻟﻐﺬﺍﺋﻲ ﻟﻮﺍﺣﺪ ﺃﻭ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺍﻷﻏﺬﻳﺔ ﺍﻟﻤﺘﻨﺎﻭﻟﺔ ﺣﻴﺚ ﺗﻈﻬﺮ ﺍﻷﻋﺮﺍﺽ ﺑﻌﺪ ﺗﻨﺎﻭﻝ ﺍﻷﻃﻌﻤﺔ ﺍﻟﻤﺆﺛﺮﺓ ﺑﻔﺘﺮﺓ ﺗﺼﻞ ﺇﻟﻰ ﺛﻼﺛﺔ ﺃﻳﺎﻡ ﻭﻗﺪ ﺗﺴﺘﻤﺮ ﻷﺳﺎﺑﻴﻊ .
ﻣﺎ ﻫﻮ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﻋﺪﻡ ﺍﻟﺘﺤﻤﻞ ﺍﻟﻐﺬﺍﺋﻲ ﻭ ﺍﻟﺘﺤﺴﺲ ﺍﻟﻐﺬﺍﺋﻲ؟
ﺃﻗﻞ ﻣﻦ %2 ﻣﻦ ﺍﻷﺷﺨﺎﺹ ﻳﻌﺎﻧﻮﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺴﺎﺳﻴﺔ ﺍﻟﻐﺬﺍﺋﻴﺔ ﺑﻴﻨﻤﺎ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ %45 ﻣﻦ ﺍﻷﺷﺨﺎﺹ ﻳﻌﺎﻧﻮﻥ ﻣﻦ ﻋﺪﻡ ﺍﻟﺘﺤﻤﻞ ﺍﻟﻐﺬﺍﺋﻲ .
ﺍﻟﺘﺤﺴﺲ ﺍﻟﻐﺬﺍﺋﻲ Food Allergy : ﻳﺘﻤﻴﺰ ﺑﺎﺭﺗﻜﺎﺱ ﻗﻮﻱ ﻭﺳﺮﻳﻊ ﺗﺠﺎﻩ ﺍﻟﻤﻮﺍﺩ ﺍﻟﻐﺬﺍﺋﻴﺔ ﺍﻟﻤﺘﻨﺎﻭﻟﺔ ﺑﺴﺒﺐ ﺯﻳﺎﺩﺓ ﻣﺴﺘﻮﻳﺎﺕ ﺃﺿﺪﺍﺩ IgE ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺴﻢ ﻭ ﻣﻦ ﺃﻫﻢ ﺃﻋﺮﺍﺿﻪ ﺿﻴﻖ ﺍﻟﺘﻨﻔﺲ ﻭ ﺍﻟﻄﻔﺢ ﺍﻟﺠﻠﺪﻱ ﻭ ﻏﻴﺮﻫﺎ .
ﻋﺪﻡ ﺍﻟﺘﺤﻤﻞ ﺍﻟﻐﺬﺍﺋﻲ Food Intolerance : ﻳﻌﺮﻑ ﺑﺎﺭﺗﻜﺎﺱ ﻣﺰﻣﻦ ﻭﺑﻄﻲﺀ ﻟﻠﻤﻮﺍﺩ ﺍﻟﻐﺬﺍﺋﻴﺔ ﺍﻟﻤﺘﻨﺎﻭﻟﺔ ﻧﺘﻴﺠﺔ ﺯﻳﺎﺩﺓ ﻣﺴﺘﻮﻳﺎﺕ ﺃﺿﺪﺍﺩ IgG ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺴﻢ ﻭﺗﺸﻜﻴﻞ ﻣﻌﻘﺪﺍﺕ ﻣﻨﺎﻋﻴﺔ ﺗﺆﺩﻱ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻷﻋﺮﺍﺽ ﻭ ﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ ﺍﻟﻤﺮﺿﻴﺔ ﺍﻟﻤﺘﻨﻮﻋﺔ ﻭ ﺍﻟﺸﺎﺋﻌﺔ .

احجز الآن وسنتصل بك لتحديد موعد
Company

Lead Source

Lead Status